أسباب تلف شاشة ليد سكرين

أسباب تلف شاشة ليد سكرين

أسباب تلف شاشة ليد سكرين

أسباب تلف شاشة ليد سكرين :- أصبحت الصور و مقاطع الفيديو عالية الدقة المستخدمة اليوم لوسائل التواصل الاجتماعي ممكنة بفضل شاشات ليد سكرين و التي أصبحت سريعًا جزءًا لا غنى عنه في حياتنا اليومية, و لكن لسوء الحظ شاشات الليد سكرين عرضة للعديد من الأضرار المختلفة و التي يمكن لأي منها أن يؤثر على قدرتها على عرض الصور بوضوح و فعالية.

النقاط الرئيسية:

  • – أسباب تلف شاشة ليد سكرين.
  • – الخطوات التي يجب إتخاذها عند تحديد أسباب تلف شاشة ليد سكرين.
  • -6 خطوات صيانة يومية لشاشات الليد سكرين.
  • – كيفية إطالة عمر شاشة الليد.

لذلك اسمحوا لنا أن نوضح أسباب تلف شاشة ليد سكرين الخاصة بك و كيفية تجنب هذا المصير.

أسباب تلف شاشة ليد سكرين:

1- الأضرار المادية:

تنكسر معظم شاشات ليد سكرين بسبب الإتصال الجسدي العرضي (الخدوش و الضربات و السقوط) كلها أسباب محتملة للضرر المادي.

2- الأضرار الكهربائية:

يمكن أن يتسبب إرتفاع الطاقة و الصواعق و خلل في مصدر الطاقة في حدوث تلف كهربائي نتيجة لذلك قد تومض الشاشات أو تصبح باهتة أو تتعطل تمامًا.

3- التغيرات في درجات الحرارة:

يمكن أيضًا أن يحدث تلف لشاشات الليد سكرين بسبب التغيرات المفاجئة في درجة الحرارة فقد تتشوه الشاشة أو تتفكك إذا تعرضت للحرارة الشديدة.

قد تنكسر الشاشة إذا تعرضت لدرجات حرارة منخفضة للغاية, إن إبقاء الجهاز في مكان يمكن التحكم في درجة حرارته وإبقائه بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة و السماح له بالتكيف مع درجة حرارة الغرفة كلها طرق مهمة للحفاظ عليه في حالة عمل جيدة.

4- العوامل البيئية:

من المهم أن تضع في إعتبارك أن شاشات ليد سكرين معرضة للمتغيرات البيئية بما في ذلك الرطوبة و الغبار وأشعة الشمس.

يمكن أن يحدث تلف بسبب الماء أو حدوث ماس كهربائي على الشاشة و يمكن أن تتدهور جودة الشاشة عندما تستقر جزيئات الغبار على الشاشة.

تعتبر أشعة الشمس سببًا معروفًا في حدوث تغير اللون ويعد الحفاظ على نظافة الجهاز و تغطيته و إبعاده عن أشعة الشمس المباشرة و الرطوبة من الإجراءات الحاسمة التي يجب إتخاذها لضمان بقاء الجهاز لأطول فترة ممكنة دون تعرضه للتلف بسبب البيئة المحيطة به.

5- الليدات:

الليدات هي المكون الرئيسي لشاشة الليد سكرين بقدر ما يتعلق الأمر بالليدات فإنها تشير بشكل أساسي إلى المؤشرات التالية: خصائص التوهين و مقاومة نفاذية بخار الماء و خطية مقاومة الأشعة فوق البنفسجية.

إذا فشلت الشركة المصنعة لشاشة العرض الليد سكرين بإجتياز التقييم الخاص بمؤشرات أداء الليدات  فستحدث الكثير من حوادث الجودة لليدات مما سيؤثر بشكل خطير على عمر خدمة الليدات.

6- الإنتاج والنقل:

في عملية إنتاج شاشة الليد سكرين يجب إتخاذ تدابير مضادة للكهرباء الساكنة, سيؤدي توليد الكهرباء الساكنة إلى إتلاف الليدات بشكل كبير مما يقلل من عمر شاشة العرض ليد سكرين, على سبيل المثال قم بإرتداء الملابس المضادة للكهرباء الساكنة  و إختر ورش عمل و خطوط إنتاج خالية من الغبار لتقليل معدل الفشل.

إذا تم النقل عن طريق البحرفيجب إتخاذ تدابير مضادة للتآكل, تجنب تلف الشاشة بسبب الأخطاء أثناء النقل و تقليل عمر الخدمة.

7- بيئة العمل:

تعد بيئة العمل أيضًا أحد العوامل الرئيسية التي تؤثر على عمر خدمة شاشة الليد سكرين  فيما يتعلق بالبيئة فإن الإختلاف في درجة الحرارة الداخلية صغير ولا يتأثر بالمطر والثلج والأشعة فوق البنفسجية و يمكن أن يصل الاختلاف في درجة الحرارة في الهواء الطلق إلى 70 درجة بالإضافة إلى الرياح و الشمس و المطر.

ستؤدي البيئة السيئة إلى تفاقم مشاكل شاشة الليد سكرين كما أن بيئة العمل لها تأثير كبير على عمر خدمة الشاشة.

(أسباب تلف شاشة ليد سكرين)

الخطوات التي يجب اتخاذها عند تحديد أسباب تلف شاشة ليد سكرين:

إذا لاحظت أن شاشة ليد سكرين الخاصة بك مكسورة فستحتاج إلى إصلاحها على الفور للحفاظ على عمل أداتك في أعلى مستوياتها عند إكتشاف شاشة ليد سكرين مكسورة يجب القيام بما يلي:

1- قم بإيقاف تشغيل الشاشة على الفور.

الخطوة الأولى في منع تفاقم الضرر هي إيقاف تشغيل الشاشة إذا قمت بذلك يمكنك منع المزيد من الضرر للأجزاء المكسورة و المشاكل الكهربائية.

2- تحديد سبب الضرر.

إذا أردنا منع حدوث هذا النوع من الأشياء مرة أخرى فنحن بحاجة إلى معرفة الخطأ الذي حدث على سبيل المثال إذا تعرضت الشاشة للتلف بسبب تعرضها للرطوبة فيجب عليك اتخاذ التدابير اللازمة لتجنب اقتراب الرطوبة من الشاشة في المستقبل.

3- اتصل بأحد المتخصصين لإجراء الإصلاحات.

يجب عليك الاتصال بمتخصص لإصلاح المشكلة إذا حددت السبب الجذري و لكنك تفتقر إلى الخبرة اللازمة لمعالجته قد يقوم الفني بفحص الشاشة وتحديد ما يجب إصلاحه و إعادتها إلى العمل.

4- تقييم الحاجة إلى الإستبدال.

قد يكون إستبدال الشاشة أكثر فعالية من حيث التكلفة بدلاً من إصلاحها إذا كان الضرر واسع النطاق بالنظر إلى تكلفة الإصلاحات و حجم الضرر يجب عليك أن تقرر ما إذا كان الاستبدال ضروريًا.

(أسباب تلف شاشة ليد سكرين)

6 خطوات صيانة يومية لشاشات الليد سكرين:

  • فحص ثبات المكونات الداخلية لشاشة ليد سكرين :-

إذا وجدت أي أجزاء تالفة فيجب عليك إستبدالها في الوقت المناسب و خاصة الأجزاء الصغيرة من هيكل الإطار الفولاذي عند تلقي تحذيرات من الكوارث الطبيعية مثل تدهور الطقس عليك التحقق من إستقرار و سلامة المكونات المختلفة للشاشة.

إذا كانت هناك مشكلة تعامل معها في الوقت المناسب لتجنب الخسائر غير الضرورية, الحفاظ بشكل منتظم على الطلاء السطحي لشاشة الليد سكرين و نقطة اللحام للهيكل الفولاذي لمنع التآكل و الصدأ و السقوط تتطلب شاشة ليد سكرين صيانة متكررة صيانة لمدة عام على الأقل مرتين.

(أسباب تلف شاشة ليد سكرين)

  • فحص المنتجات المعيبة:

يلزم إجراء فحص منتظم للقطع التالفة و عادة ما يتم إجراء الإصلاح أو الإستبدال في الوقت المناسب مرة كل ثلاثة أشهر.

(أسباب تلف شاشة ليد سكرين)

  • تنظيف شاشة الليد:
التنظيف المنتظم

التنظيف المنتظم

واحدة من أهم 6 خطوات صيانة يومية لشاشات الليد سكرين, في بعض الأحيان تحتاج الليدات إلى التنظيف, عند تنظيف الليد إستخدم فرشاة ناعمة لتنظيف الغبار المتراكم على الجزء الخارجي من أنبوب الليد بلطف إذا كان الصندوق مقاومًا للماء يمكنك أيضًا غمسه في الماء للتنظيف وفقًا لبيئة إستخدام شاشة ليد سكرين نحتاج إلى تنظيفها و صيانة منتظمة لضمان التشغيل المستقر للشاشة بأكملها.

(أسباب تلف شاشة ليد سكرين)

  • يجب فحص مرافق الحماية:

تحقق بانتظام من مانعة الصواعق و دائرة التأريض بعد فترات هطول الأمطار الغزيرة و البرق.

(أسباب تلف شاشة ليد سكرين)

  • تحقق من نظام إمداد طاقة شاشة الليد الإلكترونية:

تحقق مما إذا كان إتصال كل دائرة في لوحة توزيع الكهرباء صدئًا أو مفككًا إذا كانت هناك أي مشكلة فيجب التعامل معها في الوقت المناسب و من أجل السلامة يجب التأكد من تأريض الصندوق الكهربائي و فحصه بانتظام, يجب أيضًا فحص دائرة الطاقة و دائرة الإشارة الجديدة بانتظام لمنع إنقطاع الخط و يجب أيضًا فحص نظام إمداد الطاقة بالكامل مرتين في السنة.

(أسباب تلف شاشة ليد سكرين)

  • فحص نظام التحكم  الليد:

يتم اختبار كل وظيفة واحدة تلو الأخرى وفقًا للشروط المحددة مسبقًا و يجب فحص جميع خطوط و معدات الشاشة بانتظام لتجنب وقوع الحوادث يتم فحص موثوقية النظام بانتظام مثلاً مرة واحدة كل 7 أيام.

أي منتج لديه دورة حياة و شاشات الليد سكرين ليست استثناءً لا يرتبط عمر المنتج بجودة المواد الخام وعملية الإنتاج فحسب بل يرتبط أيضًا ارتباطًا وثيقًا بالصيانة اليومية للأشخاص لإطالة عمر خدمة شاشة ليد سكرين يجب علينا تطوير عادة صيانة شاشة ليد سكرين أثناء عملية الاستخدام و تنفيذها بدقة.

وللتواصل مع فريق الدعم الفني الخاص بشركة إيجي ليد|EGYLED من هنا.

(أسباب تلف شاشة ليد سكرين)

كيفية إطالة عمر شاشة الليد:-

  1. الليدات هي المفتاح للتأثير على عمر شاشة الليد سكرين, عند التخطيط للمشروع يجب تحديد ماركات و نماذج معينة من الليدات الموثوقة و إمدادات الطاقة التحويلية و المواد الخام الأخرى.
  2. أخذ تبديد الحرارة كعمل مركزي من تصميم الوحدة إلى تنفيذ المشروع و حتى صيانة النظام في المستقبل.
  3. تتمتع شاشات الليدات الخارجية بوقت راحة يزيد عن ساعتين كل يوم ومرة ​​واحدة على الأقل في الأسبوع في موسم الأمطار, قم بتشغيل الشاشة مرة واحدة في الشهر على الأقل وأضيئها لأكثر من ساعتين.
  4. تحقق بانتظام من سقوط الطلاء المضاد للتآكل والصدأ على سطح المنتج و وصلة لحام الهيكل الفولاذي إذا كان هناك تقشير أو صدأ فيرجى رش الطلاء المضاد للصدأ أو معجون مانع الصدأ في الوقت المناسب.
  5. لتجنب لمس لوحة الليدات يمكننا إختيار الحماية السلبية و الحماية النشطة عند تنظيف الشاشة يجب أيضًا مسحها برفق قدر الإمكان لتقليل احتمالية الاصابة, من خلال عمل تلك الخطوات فسوف تكون مدة خدمه الشاشة وعمر خدمة شاشة العرض ليد سكرين الليدات أكثر من 100000 ساعة.

نظرًا لأن الإضاءة الخلفية عبارة عن ضوء الليدات بشكل عام  فإن عمر خدمة الإضاءة الخلفية يشبه عمر شاشة عرض الليدات حتى لو تم استخدامه 24 ساعة في اليوم  فإن نظرية الحياة المكافئة لها أكثر من 10 سنوات.

ولمتابعة احدث مشاريع شركة إيجي ليد|EGYLED من هنا.

(أسباب تلف شاشة ليد سكرين)

إيجي ليد اكبر مصنع شاشات ليد سكرين في مصر ودول الخليج والشرق الاوسط وافريقيا

EGYLED Logo

EGYLED Logo

إيجي ليد هي شركة تصنيع و تجارة مصرية مبتكرة تقدم حلول شاشات الليد الداخلية و الخارجية المتميزة للأسواق المصرية و الخليج العربي و الشرق الأوسط و أفريقيا, لدينا أكثر من 1400 مشروع في الأعوام السابقة مرتبطة بعلاقة دائمة ومتابعة مستمرة ومتطورة لكل المشاريع بشكل دائم.

نتج عن كل هذه الخبرات و المتابعات و التطوير المكثف إنجاب أكبر علامة صناعية و تجارية محلية في مجال صناعة شاشات الليد الخارجية و الداخلية و الصناعات المساندة لها، جعلت من إيجي ليد علامة قوية و مبتكرة و موثوق بها و شريك مطلوب لكبرى العلامات التجارية و الشركات و المؤسسات على المستوى المحلي و الدولي.

يقع مقر شركة إيجي ليد الرئيسي و الإدارة العامة و المصنع في المنطقة الصناعية الثانية بمدينة بدر في محافظة القاهرة، حيث تم إنشاء المصنع و تجهيزه و تطويره بمرافق التصنيع الحديثة على غرار المصانع العالمية في مجال تصنيع و تجميع شاشات الليد الإعلانية العملاقة.

رسالتنا

تصنيع تكنولوجيا المستقبل، و إبهار العملاء بتقنياتنا الحديثة و منتجاتنا عالية الجودة و خدماتنا المتميزة.

رؤيتنا

أن نكون أول مصنع لشاشات الليد العملاقة في الشرق الأوسط و العالم العربي و أفريقيا ، و ذلك بعد أن اكتسبنا ثقة عملائنا و أصبحنا العلامة التجارية الأولى في مصر.

(أسباب تلف شاشة ليد سكرين)

Back to list