اكثر الاسئلة الشائعة عن الليد سكرين

اكثر الاسئلة الشائعة عن الليد سكرين

اكثر الاسئلة الشائعة عن الليد سكرين

هناك العديد من الأسئلة تدور في ذهن العميل حول شاشات الليد سكرين فقمنا بتجميع اكثر الاسئلة الشائعة عن الليد سكرين وهي :-

  • ما هو الليد؟
  • ماهو السطوع أو زاوية العرض والطول الموجي لـليد؟
  • ما هو نظام التبريد لشاشة العرض؟ هل تحتاج شاشة العرض الي مكيف الهواء؟
  • ما هي النظام المتزامن وغير المتزامن؟
  • ما هي درجة البكسل؟
  • ما هي أنواع شاشات الليد سكرين؟

1- ما هو الليد؟

وهو اول ما يجب ان تعرفة عن الليد سكرين  حيث يرمز الليد إلى الصمام الثنائي الباعث للضوء وهو جهاز شبه موصل ينبعث الضوء عندما يمر تيار كهربائي عبره, هناك نوعان أساسيان من ليدات يتم الرجوع إليهما عادةً: ليدات المنفصلة وليدات المثبتة على السطح (SMD) .

إن ليد المنفصل والمعروف أيضًا باسم الحزمة عبر الفتحة أو الحزمة المزدوجة في الخط DIP عبارة عن مكون موصل واحد يتم تركيبه من خلال لوحة دوائر مطبوعة مثقوبة (PCB) وملحومة في مكانها, يتم لحام  ليد SMD عبر ستة دبابيس وعادةً ما يتم تعبئته مع اثنين على الأقل من ليدات الأخرى كبكسل.

2- ماهو السطوع أو زاوية العرض والطول الموجي لليد؟

الكثافة المضيئة تساوي كمية التدفق الضوئي المنبعث في زاوية صغيرة جدا في توجه الزاوي المحدد من مصدر الضوء. ووحدة قياس الكثافة المضيئة هي كانديلا والرمز هو IV.زاوية العرض هي زاوية المخروط الكلية بالدرجات التي تشمل الجزء المركزي عالي الكثافة من عارضةالليد من ذروة المحور إلى نقطة خارج المحور حيث تكون كثافة الليد  50% من شدة المحور.

وتُعرف هذه النقطة الواقعة خارج المحور باسم نصف ثيتا (θ 1/2ومرتين θ1/2 هي زاوية العرض الكاملة  لليدات ومع ذلك يكون الضوء مرئيًا بعد نقطة θ ½.الطول الموجي هو المسافة بين نقطتين للمرحلة المقابلة وهي تساوي سرعة الموجة المنقسمة حسب التردد ويحدد اللون الذي يمكن أن تتعرف عليه عيون الإنسان.

3- ما هو نظام التبريد لشاشة العرض؟ هل تحتاج شاشة العرض الي مكيف الهواء؟

كل كابينة يكون لديها مراوح للتهوية ونقترح العميل بتجهيز العديد من المراوح الصناعية داخل هيكل التركيب للتهوية بدلا من مكيف الهواء.

4- ما هو النظام المتزامن وغير المتزامن؟

من اكثر الاسئلة الشائعة عن الليد سكرين.

التحكم المتزامن:

جهاز تشغيل متزامن

جهاز تشغيل متزامن – (اكثر الاسئلة الشائعة عن الليد سكرين)

التحكم المتزامن هو نوع من تكنولوجيا التحكم في العرض بشكل مباشر من خلال الكمبيوتر والمعدات الأخرى للتحكم في محتوى وتأثير شاشة الليد تتطلب هذه الطريقة عادةً برامج وأجهزة تحكم احترافية لتحقيقها ويحتاج نظام التحكم إلى أداء عالٍ واستقرار عالٍ, مثال على ذلك: نقل مباريات كرة القدم المباشر واي أحداث تتطلب النقل المباشر.

السمة الرئيسية للتحكم المتزامن هي الأداء الجيد في الوقت الفعلي يمكنه التحكم في محتوى وتأثير شاشة العرض في الوقت الفعلي من خلال أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الأخرى لتحقيق درجة عالية من التخصيص والمرونة, بالإضافة إلى ذلك يمكن للتحكم في المزامنة أيضًا تحقيق ربط الشاشات المتعددة من خلال اتصال الشبكة وذلك لتحقيق تأثير عرض واسع النطاق ومعقد.

التحكم غير المتزامن:

جهاز تشغيل غير متزامن

جهاز تشغيل غير متزامن – (اكثر الاسئلة الشائعة عن الليد سكرين)

التحكم غير المتزامن عبارة عن تقنية تحكم في العرض تعتمد على بطاقة التحكم من خلال بيانات ذاكرة بطاقة التحكم لتحقيق محتوى وتأثير شاشة الليد غالبا ما تتمتع بطاقات التحكم بسعة تخزين وقدرة معالجة عالية ويمكنها تخزين عدد كبير من محتوى العرض وتأثيراته ومن خلال استدعاء قوالب تحكم مختلفة لتحقيق مجموعة متنوعة من تأثيرات العرض المختلفة.

الميزة الرئيسية للتحكم غير المتزامن بسيطة وسهلة الاستخدام ولا تحتاج إلى برامج وأجهزة تحكم احترافية فقط من خلال بيانات ذاكرة بطاقة التحكم لتحقيق تأثير العرض

بالإضافة إلى ذلك يتيح التحكم غير المتزامن مزيدًا من المرونة والتنوع من خلال الاتصالات اللاسلكية وغيرها من الوسائل لتمكين التحديثات في الوقت الفعلي للمحتوى المعروض.

(اكثر الاسئلة الشائعة عن الليد سكرين)

هل يمكننا أن نفعل الصيانة من الأمام إذا كانت المساحة الخلفية للتركيب محدودة للغاية؟

نعم بعض شاشات العرض الخاصة تدعم الوصول الأمامي ويمكنكم إخراج الوحدات والملحقات الأخرى من الجانب الأمامي.

هل يمكن توفير شاشة LED ذات اللون الكاملة الكبيرة والصوت؟

نعم يمكننا توفير أي شاشة ليد كبيرة والصوت سيتم تزويد شاشة ليد ببطاقة وظيفية ومضخم الصوت ومكبرات صوت (زوج واحد) ومفتاح الفيديو / الصوت ومعدات ضبط الصوت وأقراص DVD إذا لزم الأمر بالطبع هذه هي الأجهزة الاختيارية ذات رسوم إضافية.

هل نحتاج إلى اتباع بعض التسلسل في التركيب والحفاظ على كل خزانة في موقفها الصحيح؟

جميع الخزائن هي وحدات ويمكن أن تكون كل خزانة في أي موضع لذلك ليست هناك حاجة لمتابعة أي تسلسل في التركيب نظرا لأن يمكن إعداد التسلسل من خلال البرنامج بعد التركيب.

كيف يقوم بتوصيل الأسلاك والكابلات؟

كل خزانة يكون لديها زوج واحد من كابل الطاقة (الإخراج / الإدخال وزوج واحد من كابل البيانات (الإخراج / الإدخال) ونقوم بتطوير مخطط توصيل الأسلاك لكل أمر ويحتاج العملاء فقط إلى اتباع المخطط.

ما هي طريقة توصيل الأسلاك الأفضل، طريقة توصيل الأسلاك المخفية أو طريقة توصيل الأسلاك المكشوفة؟

تكون طريقة توصيل الأسلاك المخفية أكثر استقرارا نظرا لأقل موصلات في الأسلاك وطريقة توصيل الأسلاك المكشوفة هي أكثر ملاءمة للتشغيل وأسهل وأسرع لاستبدال أي سلك أو كابلات, وللتركيب الدائم نوصي باستخدام طريقة توصيل الأسلاك المخفية ولشاشات العرض المؤجرة نوصي استخدام طريقة توصيل الأسلاك المكشوفة.

ما هي درجة البكسل؟

وهي من اكثر الاسئلة الشائعة عن الليد سكرين, درجة البكسل هي المسافة بين مركز البكسل ومركز البكسل المجاور عادة يتم قياس درجة البكسل بالملليمتر.

على سبيل المثال إذا كانت شاشة ليد تحتوي على مسافة بكسل تبلغ 8.0 مم فهذا يعني أن مركز كل بكسل بغض النظر عن إجمالي عدد البكسلات الموجودة في الشاشة يقع على بعد ثمانية مم من مركز البكسل المجاور.

تحدد درجة البكسل كثافة البكسلات في شاشة ليدكلما انخفض عدد درجات البكسل كلما اقتربت البكسلات من بعضها البعض وبالتالي زادت كثافة البكسل, تعد درجة البكسل عاملاً مهمًا للغاية عند اختيار شاشة ليد المناسبة وقد تتأثر بمسافة المشاهدة المثالية والقرب من شاشات ليدالأخرى والجوانب البيئية الأخرى.

ولمزيد من المعلومات عن حلول شاشات شركة إيجي ليد|EGYLED من هنا.

5- ما هي أنواع شاشات الليد سكرين؟

هناك أنواع مختلفة من شاشة  ليد سكرين وسيؤدي اختيار النوع المناسب وفقًا لتأثير العرض والاحتياجات إلى إحداث تأثيرات وتجربة أفضل للمعرض يلخص ما يلي الأنواع الشائعة لشاشات  ليد سكرين.

شاشة ليد سكرين مرنة:

شاشة عرض ليد سكرين مرنة

شاشة عرض ليد سكرين مرنة – (اكثر الاسئلة الشائعة عن الليد سكرين)

شاشة ليد سكرين المرنة هي شاشة عالية المرونة والتي تتميز بالقدرة على تحقيق تأثيرات العرض المنحنية أو المنحنية.

تتبنى الشاشة وحدات مرنة يمكن ثنيها وتقسيمها وفقًا للاحتياجات وتتكيف مع عرض المشاهد ذات المواصفات والأشكال المختلفة فميزة شاشة ليد سكرين المرنة هي  المرونة القوية والتي يمكن أن تحقق طرق عرض أكثر إبداعًا وتجلب الجمهور إلى تجربة بصرية رائعة .

تستخدم شاشات العرض ليد سكرين المرنة على نطاق واسع في الأماكن ذات الأشكال الخاصة مثل الجدران المنحنية والسقوف المنحنية والمقصورات ذات الأشكال الخاصة إلخ.

(اكثر الاسئلة الشائعة عن الليد سكرين)

شاشة ليد سكرين Stand:

شاشة ستاند ليد سكرين

شاشة ستاند ليد سكرين – (اكثر الاسئلة الشائعة عن الليد سكرين)

شاشة  ليد سكرين standهي نوع من شاشات العرض المستخدمة لعرض الصور والنصوص ومحتوى الفيديو.

يتميز بسطوع وتباين فائقين للغاية مما يمكن أن يجذب انتباه الجمهور وينقل المعلومات ويخلق تأثيرًا مرئيًا فريدًا في نفس الوقت وعادة ما يتم استخدام هذه الشاشات عند مدخل المعرض أو مدخل قاعة المعرض أو اللوحات الإعلانية وما إلى ذلك .

بحيث يمكن للجمهور فهم موضوع ومحتوى المعرض بشكل أكثر وضوح فتتيح الألوان المرنة وتأثيرات العرض المختلفة لشاشات  ليد سكرين STANDأن تلعب دورًا مهمًا في الدعاية في العديد من أماكن المعارض الداخلية والخارجية.

(اكثر الاسئلة الشائعة عن الليد سكرين)

شاشة ليد سكرين الشفافة:

شاشة ليد سكرين شفافة

شاشة ليد سكرين شفافة – (اكثر الاسئلة الشائعة عن الليد سكرين)

شاشة ليد سكرين الشفافة هي شاشة عرض مصممة خصيصًا والتي تتميز بتأثير شفاف.

تتبنى شاشة ليد سكرين الشفافة مواد شفافة خاصة وحبات ليد عالية السطوع  مما يجعل الشاشة تظهر شفافة بزاوية معينة ويمكن أن تخلق تأثير عرض فريدًا.

تُستخدم شاشات ليد سكرين الشفافة عادةً في الجدران الزجاجية للمعارض أو نوافذ المتاجر أو الجدران الستارية لمراكز التسوق وما إلى ذلك والتي يمكن أن تتكامل بسهولة مع البيئة المحيطة وتقوي الحس الفني لتأثير العرض.

(اكثر الاسئلة الشائعة عن الليد سكرين)

شاشة ليد سكرين ثلاثية الأبعاد بالعين المجردة:

شاشة ليد ثلاثية الابعاد

شاشة ليد ثلاثية الابعاد – (اكثر الاسئلة الشائعة عن الليد سكرين)

شاشة ليد سكرين ثلاثية الأبعاد بالعين المجردة هي جهاز عرض مصمم خصيصًا لعرض التأثيرات ثلاثية الأبعاد بالعين المجردة.

بالمقارنة مع تقنية العرض ثلاثية الأبعاد التقليدية التي تحتاج إلى مطابقتها مع النظارات ثلاثية الأبعاد لرؤية التأثير ثلاثي الأبعاد يمكن لتقنية ثلاثية الأبعاد الخالية من النظارات عرض الصورة ثلاثية الأبعاد مباشرة حتى يتمكن الجمهور من الاستمتاع بصورة أكثر طبيعية وحقيقية ومريحة دون ارتداء أي أجهزة مساعدة.

وتعتمد الشاشة على التصميم المائل بالإضافة إلى مواد الفيديو ثلاثية الأبعاد مما يسمح للمشاهدين بتقدير الصور ثلاثية الأبعاد الحقيقية بالعين المجردة.

يتم تركيبها في الهواء الطلق ومثل شاشات ليد التقليدية يتم تثبيتها عادة على واجهات المباني مما يجذب العملاء المحتملين للتوقف ومشاهدة قصص العلامات التجارية ثلاثية الأبعاد أو تفاصيل المنتج مما يترك انطباعًا عميقًا عليهم.

ولمزيد من المعلومات عن منتجات شركة إيجي ليد|EGYLED من هنا.

(اكثر الاسئلة الشائعة عن الليد سكرين)

إيجي ليد اكبر مصنع شاشات ليد سكرين في مصر ودول الخليج والشرق الاوسط وافريقيا

EGYLED Logo

EGYLED Logo

إيجي ليد هي شركة تصنيع وتجارة مصرية مبتكرة تقدم حلول شاشات الليد الداخلية والخارجية المتميزة للأسواق المصرية والخليج العربي والشرق الأوسط وأفريقيا.لدينا أكثر من 1400 مشروع في الأعوام السابقة مرتبطة بعلاقة دائمة ومتابعة مستمرة ومتطورة لكل المشاريع بشكل دائم.

نتج عن كل هذه الخبرات والمتابعات و التطوير المكثف انجاب أكبر علامة  صناعية وتجارية محلية في مجال صناعة شاشات الليد الخارجية والداخلية والصناعات المساندة لها، جعلت من إيجي ليد علامة قوية ومبتكرة وموثوق بها وشريك مطلوب لكبرى العلامات التجارية والشركات والمؤسسات على المستوى المحلي والدولي.

يقع مقر شركة إيجي ليد الرئيسي والإدارة العامة والمصنع في المنطقة الصناعية الثانية بمدينة بدر في محافظة القاهرة، حيث تم إنشاء المصنع وتجهيزه وتطويره بمرافق التصنيع الحديثة على غرار المصانع العالمية في مجال تصنيع وتجميع شاشات الليد الإعلانية العملاقة.

رسالتنا

تصنيع تكنولوجيا المستقبل ، وإبهار العملاء بتقنياتنا الحديثة ومنتجاتنا عالية الجودة وخدماتنا المتميزة.

رؤيتنا

أن نكون أول مصنع لشاشات الليد العملاقة في الشرق الأوسط والعالم العربي وأفريقيا ، وذلك بعد أن اكتسبنا ثقة عملائنا وأصبحنا العلامة التجارية الأولى في مصر.

اكثر الاسئلة الشائعة عن الليد سكرين
Back to list