التحكم المتزامن والغير متزامن لشاشة ليد سكرين

التحكم المتزامن والغير متزامن لشاشة ليد سكرين

التحكم المتزامن والغير متزامن لشاشة ليد سكرين

التحكم المتزامن والغير متزامن لشاشة ليد سكرين :-  شاشات ليد هي أجهزة عرض قابلة للتخصيص بدرجة كبيرة حيث تجعلها مرونتها وتعدد استخداماتها مكونًا مهمًا في مجموعة متنوعة من سيناريوهات التطبيقات عادةً ما يتم الاختيار بين  التحكم المتزامن والغير متزامن لشاشة ليد سكرين بناءاً علي عده عوامل سيتم توضيحها.

  1. ما هو التحكم المتزامن؟
  2. ماهو التحكم غير المتزامن؟
  3. الاختيار بين التحكم المتزامن والغير متزامن لشاشة ليد سكرين.
  4. طريقة برمجة شاشات الليد سكرين.
  5. لماذا تحتاج إلى شاشة ليد سكرين؟
  6. بعض الامثله علي اجهزة التحكم.

1- ماهوالتحكم المتزامن؟

التحكم المتزامن وهو عبارة عن نقل مباشر للأحداث و هو نوع من تكنولوجيا التحكم في العرض من خلال الكمبيوتر والمعدات الأخرى للتحكم في محتوى وتأثير شاشة ليد, مثال على ذلك: نقل مباريات كرة القدم ونقل الاخبار المباشرة من الاستوديوهات والكثير من الاحداث التي تتطلب النقل المباشر.

تتطلب هذه الطريقة عادةً برامج وأجهزة تحكم احترافية لتحقيقها ويحتاج نظام التحكم إلى أداء عالٍ واستقرار عالٍ.

السمة الرئيسية للتحكم المتزامن هي الأداء الجيد في الوقت الفعلي يمكنه التحكم في محتوى وتأثير شاشة العرض في الوقت الفعلي من خلال أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الأخرى لتحقيق درجة عالية من التخصيص والمرونة.

بالإضافة إلى ذلك يمكن للتحكم في المزامنة أيضًا تحقيق ربط الشاشات المتعددة من خلال اتصال الشبكة وذلك لتحقيق تأثير عرض واسع النطاق ومعقد.

(التحكم المتزامن والغير متزامن لشاشة ليد سكرين)

2- ماهوالتحكم غير المتزامن؟

التحكم غير المتزامن عبارة عن تقنية تحكم في العرض تعتمد على بطاقة التحكم من خلال بيانات ذاكرة بطاقة التحكم لتحقيق محتوى وتأثير شاشة ليد, ولا تتطلب نقل مباشر لاحداث فتعتمد على عرض تسجيلي مثل عرض فيديوهات مسجلة من قبل وما شابه ذلك.

غالبًا ما تتمتع بطاقات التحكم بسعة تخزين وقدرة معالجة عالية ويمكنها تخزين عدد كبير من محتوى العرض وتأثيراته ومن خلال استدعاء قوالب تحكم مختلفة لتحقيق مجموعة متنوعة من تأثيرات العرض المختلفة.

الميزة الرئيسية للتحكم غير المتزامن بسيطة وسهلة الاستخدام ولا تحتاج إلى برامج وأجهزة تحكم احترافية فقط من خلال بيانات ذاكرة بطاقة التحكم لتحقيق تأثير العرض.

بالإضافة إلى ذلك يتيح التحكم غير المتزامن مزيدًا من المرونة والتنوع من خلال الاتصالات اللاسلكية وغيرها من الوسائل لتمكين التحديثات في الوقت الفعلي للمحتوى المعروض.

(التحكم المتزامن والغير متزامن لشاشة ليد سكرين)

3- الاختيار بين التحكم المتزامن والغير متزامن لشاشة ليد سكرين:-

عند تحديد التحكم المتزامن والتحكم غير المتزامن فإنك تحتاج إلى مراعاة عوامل متعددة بما في ذلك سيناريوهات التطبيق وتأثيرات العرض ومتطلبات التحكم وتكاليف التحكم فيما يلي بعض الاختيارات الشائعة:

سيناريو التطبيق:

يُستخدم التحكم المتزامن عادةً في السيناريوهات التي تتطلب التحكم والربط في الوقت الفعلي بالنسبة لسيناريوهات التطبيقات التي تتطلب كميات كبيرة من التخزين وتعدد الاستخدامات غالبًا ما يتم استخدام التحكم غير المتزامن.

تأثير العرض:

بالنسبة لتأثيرات العرض المعقدة والمتغيرة يتم عادةً استخدام التحكم المتزامن بالنسبة لشاشات العرض البسيطة والمستقرة غالبًا ما يتم استخدام عناصر التحكم غير المتزامنة.

متطلبات التحكم المتزامن والغير متزامن لشاشة ليد سكرين:

بالنسبة لمتطلبات التحكم التي تتطلب دقة عالية وثباتًا عاليًا يتم عادةً استخدام التحكم المتزامن عادةً ما يتم استخدام التحكم غير المتزامن لمتطلبات التحكم التي لا تتطلب دقة عالية وثباتًا عاليًا.

تكلفة التحكم:

يُستخدم التحكم غير المتزامن عادةً في السيناريوهات التي تكون فيها تكاليف التحكم مرتفعة بالنسبة لسيناريوهات التطبيق حيث لا يكون التحكم في التكلفة هو الاهتمام الأساسي غالبًا ما يتم أخذ التحكم المتزامن في الاعتبار.

من المهم ملاحظة أن معلمات وخصائص الشاشة يجب أن تؤخذ في الاعتبار عند الاختيار بين عناصر التحكم المتزامنة وغير المتزامنة.

على سبيل المثال إذا كانت كثافة البكسل في شاشة العرض عالية جدًا يلزم التحكم الدقيق لضمان تأثير العرض إذا كان سطوع الشاشة وتشبع لونها مرتفعين فستكون هناك حاجة إلى نطاق ترددي عالي وقوة معالجة لتحقيق التحكم في الوقت الفعلي.

سواء تم اختيار التحكم المتزامن والغير متزامن لشاشة ليد سكرين  يجب أن يؤخذ التوافق والتوسعة والموثوقية لبرامج وأجهزة التحكم في الاعتبار عند تصميم وتنفيذ نظام التحكم.

في الوقت نفسه من الضروري أيضًا ملاحظة أن طرق التحكم المختلفة قد تؤثر على عمر الخدمة واستقرار شاشة العرض  ليد سكرين الأمر الذي يتطلب الصيانة والصيانة المناسبة.

باختصاراختيار وضع التحكم المناسب بشاشة ليد لا يلبي متطلبات سيناريوهات التطبيق فحسب بل يأخذ أيضًا في الاعتبار موثوقية نظام التحكم وفعاليته من حيث التكلفة.

يمكن تحقيق التحكم الفعال والمستقر والموثوق في شاشة ليد من خلال النظر في عوامل متعددة وتنفيذ تصميم النظام المناسب وتنفيذه.

(التحكم المتزامن والغير متزامن لشاشة ليد سكرين)

4- طريقة برمجة شاشات الليد سكرين:-

يجب أيضًا على من يقوم بخطوة كتابة النص وبرمجة شاشات الليد سكرين أن يقوم بتنسيق الألوان التي تظهر على الشاشة, كما يجب ضبط المظهر النهائي للشاشة ليتم عرض محتوى فريد من نوعه على شاشات الليد سكرين.

يمكننا أن  نقوم بجعل النص يسير من يمين الشاشة الى يسار الشاشة أو العكس كما نستطيع أن نقوم بجعله يُسير من أعلى لأسفل والعكس, ونستطيع التحكم فى ظهور النص  بأشكال مختلفة ومميزه فالبرنامج المرفق به العديد من المؤثرات التي لا نهاية لها ويمكننا أن نعتمد عليها في عرض النص الخاص بنا على شاشة الليد سكرين.

ثم قم بتحديد السرعة التي يبدأ فيها ظهور النص ثم يقوم بالاختفاء مع تحديد الفاصل الزمني لجعل النص يتوقف عند الرسائل الهامة لإبرازها, كما يمكنك تحديد وقت معين لتشغيل الشاشة تلقائيا واطفاؤها فى اوقات محددة كذلك الوقت الذي يُعرض به محتوي معين في ساعات محددة وتاريخ معين وبعد الانتهاء من تلك الخطوات يتم حفظ النص.

في النهاية بعد أن تتمكن من حفظ النص يمكنك أن تقوم بنقله للشاشة عن طريق فلاش ميمورى وعند تركيبها سوف تقوم الشاشه تلقائيا بحفظ النص الجديد على الذاكرة الداخلية لكارت التحكم وحذف النص القديم.

وللتواصل مع فريق الدعم الفني الخاص بشركة إيجي ليد|EGYLED , من هنا.

(التحكم المتزامن والغير متزامن لشاشة ليد سكرين)

5- لماذا تحتاج إلى شاشة ليد سكرين؟

شاشة ليد سكرين للإعلانات هي نوع جديد من وسائل الإعلام الناقل  ولديها سلسلة من المزايا والخصائص, بدأ المزيد والمزيد من الشركات والعلامات التجارية في اختيار هذه الطريقة الجديدة للدعاية لجذب انتباه الناس. إذن تحتاج إلى:

تأثير بصري قوي:

تعمل شاشة ليد سكرين ذات الحجم الكبير والصوت الديناميكي والصورة في واحد بشكل شامل على تعزيز إدراك الجمهور ونقل المعلومات بشكل معقول وتوجيه الاستهلاك بشكل صحيح.

تحسين تأثير العلامة التجارية بشكل فعال:

من اهم كل ماتحتاج معرفتة عن شاشات الليد سكرين انة  يمكن استخدام شاشة ليد سكرين للإعلان كوسيلة قوية لنشر صورة العلامة التجارية للشركة من خلال تصميم واجهة إعلانية فريدة ومبتكرة فيمكن نشر صورة العلامة التجارية بسرعة بين الجمهور وطباعتها في أذهان الناس.

يمكن أن يؤدي إعداد شاشات عرض ليد سكرين للإعلان في المناسبات العامة والمعارض وقاعات الفنادق ومراكز التسوق ومحلات السوبر ماركت وغيرها من الأماكن ذات الازدحام الشديد إلى زيادة انتشار العلامة التجارية وشعبيتها.

تحسين فعالية الاتصال والتكلفة:

يمكن لشاشة ليد سكرين للإعلان تحسين تأثير الاتصال بشكل فعال ونقل المعلومات بشكل أكثر دقة وفعالية وتقليل تكاليف الاتصال وتحسين الكفاءة.

تتطلب طرق الدعاية التقليدية التصميم والإنتاج والتركيب والتي تستهلك القوى العاملة والموارد المادية وتستغرق وقتًا طويلاً لإكمالها فيمكن لشاشات ليد للإعلانات أن تحل محل وسائط الدعاية هذه بسهولة وتنشر معلومات الإعلان بسرعة وسهولة أكبر.

شاشة ليد سكرين للإعلانات هي أداة فعالة للتسويق مع ظهور الإنترنت والشاشات الكبيرة فأصبحت شاشات الإعلانات الكبيرة أكثر شيوعًا لها تأثير بصري أقوى والقدرة على نشر صورة العلامة التجارية للشركة بسرعة وخفض تكاليف الاتصال.

إنها إحدى الوسائط الإلكترونية المهمة في مجال الإعلان والتي تحتاج إلى الاهتمام بها من قبل الصناعة فمع التطور المستمر للتكنولوجيا  ستجلب شاشات ليد الإعلانية تطبيقات أوسع والمزيد من الإبداع للتسويق.

(التحكم المتزامن والغير متزامن لشاشة ليد سكرين)

6- بعض الامثله علي اجهزة التحكم :-

1- C3 Pro player

C3 Pro - التحكم المتزامن والغير متزامن لشاشة ليد سكرين

C3 Pro – التحكم المتزامن والغير متزامن لشاشة ليد سكرين

ومن مميزاتة :-

* يدعم سعة تحميل قصوى تصل إلى 650,000 بكسل

* أداء معالجة قوي، يدعم فك تشفير وتشغيل الفيديو عالي الوضوح

H.265 4K

* يدعم ذاكرة بسعة 8 جيجابايت، ويمكن للمستخدمين استخدام 4 جيجابايت.

* أوضاع تشغيل متعددة، ودعم محتوى التوصيل والتشغيل من محرك أقراص فلاش USBالنافذة والمواد.

-دعم تشغيل صفحات متعددة للبرنامج (32 صفحة على الأكثر).

-دعم مواد الوسائط الغنية، مثل الصور ومقاطع الفيديو والنصوص والساعات وما إلى ذلك ودعم تكبير الفيديو والصور.

-دعم التشغيل والتراكب متعدد النوافذ ويمكن ضبط حجم النافذة وموضعها بحرية.

-قم بتشغيل ما يصل إلى 4 نوافذ عالية الوضوح أو نافذة تشغيل فيديو 4K واحدة في نفس الوقت.

– نظام مراقبة شامل.

-دعم التحكم من منصات تحكم متعددة، مثل LED Assistant للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، وPlayer Master للكمبيوتر الشخصي.

-إدارة الدعم من برامج مختلفة، مريحة لتطبيقات مختلفة.

– شبكة التواصل وضع Wi-Fi مزدوج النطاق، وضع نقطة اتصال Wi-Fi أو وضع عميل Wi-Fi، يدعم Wi-Fi

نطاق 2.4G و5G¹

– يدعم وضع DHCP والوضع الثابت. LAN

-اتصال 4G، يدعم شبكة 4G في مختلف البلدان (اختياري).

(التحكم المتزامن والغير متزامن لشاشة ليد سكرين)

2- Colorlight X4s

X4s - التحكم المتزامن والغير متزامن لشاشة ليد سكرين

X4s – التحكم المتزامن والغير متزامن لشاشة ليد سكرين

ومن مميزاتة :-

-يحتويX4s على واجهات إدخال فيديو من الفئة 2، بما في ذلك 1 HDMI و2 DVI.

-دقة الإدخال: تصل إلى 1920*1200@60 هرتز، تدعم أي إعداد دقة.

– القدرة الاستيعابية لمخرجات الفيديو: 2.6 مليون بكسل، يصل عرضها إلى 4096 نقطة ويصل عرضها إلى 2560 نقطة.

-يدعم التبديل التعسفي، والقياس، واقتصاص مصادر الفيديو.

-يدعم تحويل الشاشة.

-واجهات اتصال USB2.0 مزدوجة عالية السرعة لتصحيح أخطاء الكمبيوتر والتتالي التعسفي بين

وحدة التحكم الرئيسية.

-يدعم السطوع وتعديل درجة حرارة اللون.

– يدعم الإضاءة المنخفضة والرمادي العالي.

-يدعم HDCP1.1.

-يدعم المجموعة الكاملة من بطاقات الاستقبال والبطاقات متعددة الوظائف وأجهزة إرسال واستقبال الألياف الضوئية.

ولمزيد من المعلومات عن منتجات واجهزة تشغيل شاشات شركة إيجي ليد|EGYLED , من هنا.

(التحكم المتزامن والغير متزامن لشاشة ليد سكرين)

إيجي ليد اكبر مصنع شاشات ليد سكرين في مصر ودول الخليج والشرق الاوسط وافريقيا

EGYLED Logo

EGYLED Logo

إيجي ليد هي شركة تصنيع وتجارة مصرية مبتكرة تقدم حلول شاشات الليد الداخلية والخارجية المتميزة للأسواق المصرية والخليج العربي والشرق الأوسط وأفريقيا.لدينا أكثر من 1400 مشروع في الأعوام السابقة مرتبطة بعلاقة دائمة ومتابعة مستمرة ومتطورة لكل المشاريع بشكل دائم.

نتج عن كل هذه الخبرات والمتابعات و التطوير المكثف انجاب أكبر علامة  صناعية وتجارية محلية في مجال صناعة شاشات الليد الخارجية والداخلية والصناعات المساندة لها، جعلت من إيجي ليد علامة قوية ومبتكرة وموثوق بها وشريك مطلوب لكبرى العلامات التجارية والشركات والمؤسسات على المستوى المحلي والدولي.

يقع مقر شركة إيجي ليد الرئيسي والإدارة العامة والمصنع في المنطقة الصناعية الثانية بمدينة بدر في محافظة القاهرة، حيث تم إنشاء المصنع وتجهيزه وتطويره بمرافق التصنيع الحديثة على غرار المصانع العالمية في مجال تصنيع وتجميع شاشات الليد الإعلانية العملاقة.

رسالتنا

تصنيع تكنولوجيا المستقبل، وإبهار العملاء بتقنياتنا الحديثة ومنتجاتنا عالية الجودة وخدماتنا المتميزة.

رؤيتنا

أن نكون أول مصنع لشاشات الليد العملاقة في الشرق الأوسط والعالم العربي وأفريقيا ، وذلك بعد أن اكتسبنا ثقة عملائنا وأصبحنا العلامة التجارية الأولى في مصر.

(التحكم المتزامن والغير متزامن لشاشة ليد سكرين)

Back to list