كيفية اختيار شاشة الليد سكرين الدعائية المناسبة

كيفية اختيار شاشة الليد سكرين الدعائية المناسبة

كيفية اختيار شاشة الليد سكرين الدعائية المناسبة

سوف نتحدث عن كيفية اختيار شاشة الليد سكرين الدعائية المناسبة لك حيث ان شاشات ليد سكرين هي جهاز إلكتروني لا غنى عنه في الحياة العصرية. يمكن استخدامه للدعاية التجارية وإصدار المعلومات وعرض الترفيه والجوانب الأخرى ، ويستخدم على نطاق واسع في مراكز التسوق والمحطات والملاعب وغيرها من الأماكن. ومع ذلك ، عند اختيار شاشة ليد سكرين تواجه العديد من المشكلات ، مثل كيفية تحديد شاشة وسوف نتناول 7 جوانب تجعلك تختار شاشة ليد سكرين المناسبهة لك.

  1. نوع شاشة الليد سكرين.
  2. دقة وحجم شاشات الليد سكرين.
  3. سطوع ولون تعديل شاشات الليد سكرين.
  4. سعر وديناميكات السوق.
  5. مزايا حماية البيئة وتوفير.
  6. جودة وخدمة شاشات الليد سكرين.
  7. التحكم وادارة شاشات الليد سكرين.

1- نوع شاشة الليد سكرين

واحدة من اهم جوانب كيفية اختيار شاشة الليد سكرين الدعائية المناسبة ، تحتاج إلى معرفة النوع أولاً, و يمكن تقسيم شاشات LED إلى شاشات ليد داخلية وخارجية (Indoor and outdoor led display screens) وفقًا لمجالات ومناسبات التطبيق الخاصة بهم.

يتم استخدام شاشة العرض LED الداخلية (Indoor led display screen) بشكل عام في مراكز التسوق ، وقاعات المعارض ، والمسرح والمناسبات الداخلية الأخرى ويمكن تقسيم درجات وضوح شاشات العرض الداخلية كالتالي (P1.5-P1.8-P2.5-P3.076-P4-P5)

شاشة ليد داخلية

شاشة ليد داخلية – كيفية اختيار شاشة الليد سكرين الدعائية المناسبة

بينما يمكن استخدام شاشة العرض LED الخارجية (Outdoor led display screen) في الساحات ، وصالات الألعاب الرياضية ، والمحطات والمناسبات الخارجية الأخرى. بالإضافة إلى ذلك ، ويمكن تقسيم درجات وضوح شاشات العرض الداخلية كالتالي (P2.5-P3.076-P4-P5-P6.6-P10) ونماذج أخرى وفقًا لحجم تباعد البكسل . عند التحديد ، تحتاج إلى تحديد الطراز الخاص بك وفقًا لمتطلبات التطبيق المحددة. وهناك انواع عديدة من شاشات ليد سكرين الداخلية والخارجية الخاصة بشركة EGYLED ويمكن رؤية تلك الانواع من هنا.

شاشة ليد خارجية

شاشة ليد خارجية – كيفية اختيار شاشة الليد سكرين الدعائية المناسبة

فمن حيث الغرض من تركيبها:

  • شاشات ليد لأغراض تجارية :  أي التي يتم استخدامها في المحلات للترويج عن المنتجات او الخدمات.
  • استخدام شاشة ليد ثابتة : توضع ثابت فهي ملك لصاحب المحل.
  • شاشات ليد متحركة : مثل التي تؤجر في المؤتمرات، الحفلات، وهي تكون ملك لشركات أو أشخاص
  • شاشات ليد للتأجير : تستخدمها لأغراض التأجير والربح، وهي سهلة التركيب، النقل، والفك.

وهناك بعض الشاشات عملاقة ثابتة مثل التي نراها في الملاعب الرياضية لبث المباريات .

2- دقة وحجم شاشات الليد سكرين

عند اختيار شاشة العرض ليد سكرين ، من الضروري تحديد الحجم والدقة المناسبين وفقًا لحالة الاستخدام واحتياجاته. بشكل عام ، حجم شاشة العرض LED الداخلية صغير نسبيًا ، في حين أن حجم شاشة العرض LED الخارجية كبير. عند اختيار الحجم ، يجب تحديده وفقًا للوضع الفعلي في الموقع. الدقة هي أيضًا معلمة مهمة جدًا. كلما زادت الدقة ، كان تأثير العرض أفضل ، ولكن التكلفة أعلى. لذلك ، نحن بحاجة إلى إيجاد توازن بين التأثيروالتكلفة.

3- سطوع ولون تعديل شاشات الليد سكرين

عند اختيار شاشة عرض LED ، يجب أن تفهم سطوع شاشة العرض LED وتعديل لونها. بشكل عام ، سطوع شاشة LED الداخلية أقل من سطوع شاشة LED الخارجية. كلما زاد السطوع ، ارتفعت التكلفة. بالإضافة إلى ذلك ، من الضروري فهم وظيفة ضبط اللون لشاشة LED من أجل ضبط اللون أثناء الاستخدام لتحقيق أفضل تأثير للعرض.

4- السعر وديناميكيات السوق

عند اختيار شاشة LED ، تحتاج أيضًا إلى فهم السعر وديناميكيات السوق. يختلف سعر شاشات الليد سكرين الداخلية والخارجية وفقًا للطراز والحجم والدقة والسطوع وتعديل اللون وعوامل أخرى. تحتاج إلى اختيار المعدات المناسبة وفقًا لاحتياجاتك وميزانيتك. في الوقت نفسه ، نحتاج إلى الاهتمام بديناميكيات السوق ، وفهم تغيرات أسعار شاشات العرض LED ، وإطلاق المنتجات الجديدة واتجاهات السوق ، وذلك لاتخاذ قرارات في الوقت المناسب, ولمتابعة اسعار شاشات شركة EGYLED من هنا.

5- مزايا حماية البيئة وتوفير الطاقة

عند اختيار شاشة LED ، تحتاج أيضًا إلى فهم مزاياها في حماية البيئة والحفاظ على الطاقة. بالمقارنة مع معدات العرض التقليدية ، تتميز شاشة العرض LED بمعدل استخدام أعلى للطاقة واستهلاك أقل للطاقة ، مما يمكن أن يقلل بشكل فعال من استهلاك الطاقة وانبعاثات الكربون. لذلك ، عند اختيار شاشة العرض LED ، من الضروري مراعاة مزاياها في حماية البيئة والحفاظ على الطاقة.

للتلخيص ، اختيار شاشة العرض LED المناسبة لك يحتاج إلى فهم نوعها ، وحجمها ، ودقتها ، وسطوعها ، وتعديل اللون ، والجودة والخدمة ، والتحكم والإدارة ، وديناميكيات السعر والسوق ، وحماية البيئة ومزايا الحفاظ على الطاقة وعوامل أخرى. من خلال دراسة شاملة لهذه العوامل ، يمكنك اختيار أنسب شاشة عرض LED لتلبية احتياجاتك وتجلب لك مزايا وفوائد أعلى فمن خلال المعرفة السابقة  بكيفية اختيار شاشة الليد سكرين الدعائية المناسبة بسهولة.

6- جودة وخدمة شاشات الليد سكرين

عند اختيار شاشة ليد سكرين ، تحتاج أيضًا إلى معرفة جودتها وخدمتها. يمكن أن يضمن اختيار مصنعي شاشات LED بجودة موثوقة وخدمة عالية الجودة استقرار وموثوقية المعدات. بالإضافة إلى ذلك ، عند شراء شاشات LED ، فإنك تحتاج أيضًا إلى فهم سياسات الضمان وخدمة ما بعد البيع ذات الصلة ، بحيث يمكنك الحصول على دعم الصيانة والخدمة في الوقت المناسب في حالة تعطل المعدات, فالجودة والخدمة هم احدى عوامل كيفية اختيار شاشة الليد سكرين الدعائية المناسبة.

7- التحكم وادارة شاشات الليد سكرين

عند اختيار شاشة العرض LED ، يجب أن تفهم وضع التحكم والإدارة الخاص بها. بشكل عام ، يمكن التحكم في شاشة LED وإدارتها بوسائل سلكية أو لاسلكية. عند اختيار طرق التحكم والإدارة ، من الضروري مراعاة الموقع واستخدام البيئة ومناسبات استخدام المعدات.

الفرق بين شاشات ليد سكرين الداخلية والخارجية:

تتراوح مساحة شاشة العرض LED الداخلية من متر مربع إلى أكثر من عشرة أمتار مربعة، فإن أداء شاشة LED الداخلية أقل قليلاً من شاشة LED الخارجية.

يشير مصطلح شاشة ليد سكرين الخارجية (Outdoor led display screen) إلى الشاشة المستخدمة في الخارج. إن سطوع الشاشة الخارجية مرتفع ، وهو أعلى بعشرات المرات من سطوع شاشة LED الداخلية. بالإضافة إلى ذلك ، تتميز شاشة LED الخارجية بوظائف جيدة في تبديد الحرارة ومقاومة الماء.

بالنسبة للمثبتين الفنيين ، يجب شرح هذه التفاصيل للمستخدمين عند التثبيت.بالإضافة إلى ذلك ، فإن مساحة شاشة عرض الإعلانات LED الخارجية ستكون أكبر بكثير من شاشة العرض الداخلية. وتعتمد شاشات الليد سكرين في عملها على مرور التيار الكهربائي المار بها، وذلك لأحتوائها علي الصمامات الثنائية الباعثة للضوء Light Emitting Diode، وهذه الصمامات مكونة من مصعد ومهبط، وهما ” الأنود – الكاثود” وكلاهما منفصلا في طرفان مختلفان عن بعضهما فمن خلال معرفة كيفية اختيار شاشة الليد سكرين الدعائية المناسبة.

وهناك مميزات لشاشات ليد سكرين مختلفة الانواع حيث يحتار الكثير من أصحاب العمل عن التفكير في تحديث الدعاية الخاصة بمنشأته بين الأساليب الدعائية القديمة والحديثة، فهو يريد أن يواكب العصر ويخشى أن ينفق الكثير من الأموال على نظام دعائي لم يعرفه من قبل، لكن سوف نوضح لك المزايا التي يمنحها لك تركيب شاشات الليد والتي من خلالها سوف تستطيع زيادة معدلات أرباحك بنسب كبيرة.

  • شاشات ليد سكرين موفرة للكهرباء فهي لا تستهلك الكهرباء بمعدلات مرتفعة.
  • تتميز بجودتها ودقة وضوحها، فيمكن رؤية الإعلانات بكفاءة وجودة عالية خلال فترات النهار، وكذلك في الليل، فهي تظهر الصور بأعلى دقة وبألوان زاهية تجذب انتباه المارين بجانبها.
  • من مميزات شاشات led أنها خفيفة الوزن، ويسهل تركيبها وصيانتها.
  • يمكن التحكم بها بسهولة لأنها تدعم خاصية الواي فاي من الهاتف أو من جهاز الكمبيوتر.
  • لها أكثر من قياس للتناسب مع الاحتياجات المختلفة للعملاء.
  • يمكن التحكم في ميعاد عرض الإعلان، والتغيير بين عرض الفيديو أو الصور ببرنامج تحكم سهل الاستخدام.وبذلك نكون تناولنا كيفية اختيار شاشة الليد سكرين الدعائية المناسبة لك.
  • عمرها الافتراضي طويل، كما أنها مقاومة للعوامل الجوية، وتعمل بنفس كفائتها في درجات الحرارة المرتفعة.
  • يمكنك التحكم في المحتوى المعروض وتغييره بكل سهولة ، كما يمكنك بث العروض المباشرة أو المسجلة عليها، وتعمل أيضاً على العرض بطريقة الشرائح.

ولمزيد من المعلومات عن الفرق بين شاشان الليد سكرين الداخلية والخارجية من هنا.

كيفية اختيار شاشة الليد سكرين الدعائية المناسبة

Back to list