كيف تعمل شاشة ليد سكرين؟

كيف تعمل شاشة ليد سكرين؟

كيف تعمل شاشة ليد سكرين؟

كيف تعمل شاشة ليد سكرين؟  شاشات ليد سكرين أصبحت من اهم أنواع الدعاية والاعلان هذه الأيام وذلك لأن مبدأ عملها أكثر كفاءة من تلك الخاصة بالتقنيات الأخرى, دعونا نعرف بالضبط ما هي مبادئ العمل هذه.

  1. مكونات شاشات العرض.
  2. كيف تعمل شاشة ليد سكرين؟
  3. وظيفة عرض الليدات.
  4. بعض أنواع شاشات ليد سكرين.
  5. لماذا تختار معدل التحديث العالي لشاشة ليد سكرين؟

1- مكونات شاشات العرض:

تحتوي شاشات العرض على عدد من الليدات ويطلق عليها مصطلح الخلايا ” Module” وهي نفس اللوحات المستخدمة في ليد وتعرف باسم “pixel” وهي توزع داخل شاشات ليد سكرين بالتساوي وبنفس الدقة وذلك يجعلها تقدم أفضل جودة ممكنة في عرض المحتوى وتعطى أفضل ألوان وأفضل زاوية رؤية ممكنة.

ومصطلح ليد LED يشير إلي” Light Emitting Diode” والذي يعني الصمام الثنائي الباعث للضوء ويمر التيار الكهربائي من خلال هذا الصمام لتقديم أفضل جودة ممكنة وهذا ما يميز شاشات الليد عن الأجيال السابقة من الشاشات ولذلك تستخدم في شاشات العرض وشاشات الهواتف المحمولة وشاشات الكمبيوتر.

ومن المميزات الهامة التي تقدمها شاشات العرض أنها توفير الطاقة حيث انها اقل استهلاك للطاقة من الأجيال السابقة من الشاشات مع الحفاظ على تقديم أفضل جودة ممكنة وتعمل بكفاءة عالية ولذلك هي الأكثر انتشارا وأكثر استخداماً وخاصة في وسائل الدعاية والأعلان حيث انها تقدم المحتوى الخاص بك بأفضل جودة ممكنة حيث أنها تعمل علي جذب العملاء المستهدفين لخدمتك من خلال توهجها وسطوع ألوانها وجودتها الفريدة.

شاشات العرض تعتمد في عملها على مرور التيار الكهربائي المار بها وذلك لأحتوائها علي الصمامات الثنائية الباعثة للضوء Light Emitting Diode  وهذه الصمامات مكونة من مصعد ومهبط، وهما ” الأنود – الكاثود” وكلاهما منفصلا في طرفان مختلفان عن بعضهما.

ومع توصيل التيار الكهربائي ثم تثار الذرات بشكل سريع من المصعد حيث انه الأعلى في الطاقة وتتجه الى المهبط وهو الأقل في الطاقة وبذلك يحدث التحام للبلورة باتجاه واحد ويتم توصيل الكهرباء بها ككل في شكل فوتون وبذلك يحدث أحد الاشعاعات الضوئية التي تمتلك تردد محدد وبناءُ عليه يكون له طول موجي وكذلك لون محدد منبعث عن وهو الأمر الذي يفسر قابلية تعدد الألوان الخاصة بالليد.

2- كيف تعمل شاشة ليد سكرين؟

كيف تعمل شاشة ليد سكرين؟

كيف تعمل شاشة ليد سكرين؟

تنتج الليدات الضوء من خلال التألق الكهربائي لأشباه الموصلات باختصار هذه هي العملية التي تبعث بها المادة الضوء بعد تعرضها لتيار كهربائي.

على عكس الإضاءة المتوهجة التقليدية التي تنتج الضوء باستخدام الطاقة الحرارية تعمل الليدات بشكل أساسي على تحويل الطاقة الكهربائية مباشرة إلى ضوء مما يقلل من كمية الطاقة المهدرة من خلال فقدان الحرارة.

نظرًا لإنخفاض إنتاج الحرارة من الليدات وحقيقة أنها لا تهدر الطاقة في شكل حرارة لا تنتج ضوءًا يُشار إلى تقنية الليد في كثير من الأحيان باسم “تقنية الضوء البارد” على النقيض من ذلك.

  • فهم حجم ودقة شاشة ليد:

عند إختيار شاشة ليد سكرين المناسبة لك من الضروري تحديد الحجم والدقة المناسبين وفقًا لحالة الاستخدام والاحتياجات بشكل عام حجم شاشة ليد سكرين الداخلية صغير نسبيًا في حين أن حجم شاشة ليد سكرين الخارجية كبير .

عند اختيار الحجم يجب تحديده وفقًا للوضع الفعلي في الموقع يعد القرار أيضًا معلمة مهمة جدًا كلما زادت الدقة كان تأثير العرض أفضل لكن التكلفة أعلى ولذلك نحن بحاجة إلى إيجاد توازن بين التأثير والتكلفة.

  • فهم السطوع وتعديل الألوان لشاشة ليد:

عند اختيار شاشة ليد سكرين المناسبة لك تحتاج إلى فهم السطوع وتعديل اللون لشاشة ليد سكرين بشكل عام سطوع شاشة ليد  الداخلية أقل من سطوع شاشة ليد  الخارجية كلما زاد السطوع ارتفعت التكلفة بالإضافة إلى ذلك من الضروري فهم وظيفة ضبط اللون لشاشة ليد  من أجل ضبط اللون أثناء الاستخدام لتحقيق أفضل تأثير للعرض.

  • فهم جودة وخدمة شاشة ليد:

عند اختيار شاشة ليد سكرين المناسبة لك تحتاج أيضًا إلى معرفة جودتها وخدمتها إن اختيار الشركات المصنعة لشاشات ليد سكرين بجودة موثوقة وخدمة عالية الجودة يمكن أن يضمن استقرار وموثوقية المعدات بالإضافة إلى ذلك عند شراء شاشات ليد سكرين تحتاج أيضًا إلى فهم خدمة ما بعد البيع وسياسات الضمان ذات الصلة بحيث يمكنك الحصول على الصيانة ودعم الخدمة في الوقت المناسب في حالة تعطل المعدات.

  • الليدات العاملة في الشاشات:

كيف تعمل شاشة ليد سكرين؟ :-تستخدم شاشات ليد سكرين هذه مجموعة من الثنائيات الباعثة للضوء كبكسلات وهذا يجعلها أكثر سطوعًا من أشكال العرض الأخرى وبالتالي فهي خيار شائع خاصة لأغراض الإعلان الخارجي.

تتكون الشاشة نفسها من العديد من الليدات والتي تكون متباعدة بشكل وثيق لتشكل لوحة عرض شاملة تنبعث كل من الليدات هذه من ثلاثة ألوان – الأحمر والأخضر والأزرق – وعند استخدامها معًا يمكنها عرض غالبية ألوان الطيف.

في شاشات ليد سكرين  يتم تكرار العديد من هذه البكسلات وبالتالي يتم الحصول على شاشة كبيرة من خلال الجمع بين عدد كبير من هذه البكسلات الصغيرة.

3- وظيفة عرض الليدات:

تعمل شاشات ليد سكرين على مبدأ أن الإخراج يتغير عندما يتغير الإدخال ولكن ماذا يعني هذا؟

لفهم ذلك بشكل أفضل عليك أن تفكر في البيكسل الذي هو عبارة عن مزيج من ثلاثة ليدات مختلفة أي RGB .

وهذا يعني أنه عند تشغيل واحد فقط من الليدات الأحمر والأخضر والأزرق يختلف اللون ولكن عند تشغيل أكثر من واحد من الليدات هذه فإن الجمع بين هذين اللونين أو الثلاثة ألوان يولد ألوانًا أخرى باستخدام هذه الطريقة يمكن الحصول على أي لون على الإخراج.

عند تشغيل الإضاءة الخلفية يتم إنتاج اللون الأبيض وعندما يتم إيقاف تشغيلها يتحول اللون إلى اللون الأسود (بسبب غياب الضوء).

لإنتاج ألوان مختلفة باستخدام هذا الترتيب يجب التحكم في شدة الضوء لكل مرشح لون بشكل منفصل على سبيل المثال عندما يتم حجب الضوء من المرشح الأزرق في مجموعة RGB هذه يكون الإخراج أصفر وعندما يتم حجب الضوء من المرشح الأحمر يكون الإخراج سماويًا.

من الممكن إنشاء مليارات الألوان المختلفة عن طريق تغيير شدة الصمام الثنائي تظهر مصفوفة البكسلات الملونة في شاشة الليد سكرين كصورة عند رؤيتها من مسافة محددة.

وللتواصل مع فريق الدعم الفني لشركة إيجي ليد|EGYLED من هنا.

4- بعض أنواع شاشات ليد سكرين:

هناك أنواع مختلفة من شاشة  ليد سكرين وسيؤدي اختيار النوع المناسب وفقًا لتأثير العرض والاحتياجات إلى إحداث تأثيرات وتجربة أفضل للمعرض يلخص ما يلي الأنواع الشائعة لشاشات  ليد سكرين.

  • شاشة ليد سكرين مرنة:
شاشة عرض ليد سكرين مرنة - كيف تعمل شاشة ليد سكرين؟

شاشة عرض ليد سكرين مرنة – كيف تعمل شاشة ليد سكرين؟

شاشة ليد سكرين المرنة هي شاشة عالية المرونة والتي تتميز بالقدرة على تحقيق تأثيرات العرض المنحنية أو المنحنية.

تتبنى الشاشة وحدات مرنة يمكن ثنيها وتقسيمها وفقًا للاحتياجات وتتكيف مع عرض المشاهد ذات المواصفات والأشكال المختلفة فميزة شاشة ليد سكرين المرنة هي  المرونة القوية والتي يمكن أن تحقق طرق عرض أكثر إبداعًا وتجلب الجمهور إلى تجربة بصرية رائعة .

تستخدم شاشات العرض ليد سكرين المرنة على نطاق واسع في الأماكن ذات الأشكال الخاصة مثل الجدران المنحنية والسقوف المنحنية والمقصورات ذات الأشكال الخاصة إلخ.

(كيف تعمل شاشة ليد سكرين؟)

  •   شاشة ليد سكرين الشفافة:
شاشة ليد سكرين شفافة - كيف تعمل شاشة ليد سكرين؟

شاشة ليد سكرين شفافة – كيف تعمل شاشة ليد سكرين؟

شاشة ليد سكرين الشفافة هي شاشة عرض مصممة خصيصًا والتي تتميز بتأثير شفاف.

تتبنى شاشة ليد سكرين الشفافة مواد شفافة خاصة وحبات ليد عالية السطوع  مما يجعل الشاشة تظهر شفافة بزاوية معينة ويمكن أن تخلق تأثير عرض فريدًا.

تُستخدم شاشات ليد سكرين الشفافة عادةً في الجدران الزجاجية للمعارض أو نوافذ المتاجر أو الجدران الستارية لمراكز التسوق وما إلى ذلك والتي يمكن أن تتكامل بسهولة مع البيئة المحيطة وتقوي الحس الفني لتأثير العرض.

(كيف تعمل شاشة ليد سكرين؟)

  • شاشة ليد سكرين ثلاثية الأبعاد بالعين المجردة:
شاشة ليد ثلاثية الابعاد

شاشة ليد ثلاثية الابعاد – كيف تعمل شاشة ليد سكرين؟

شاشة ليد سكرين ثلاثية الأبعاد بالعين المجردة هي جهاز عرض مصمم خصيصًا لعرض التأثيرات ثلاثية الأبعاد بالعين المجردة.

بالمقارنة مع تقنية العرض ثلاثية الأبعاد التقليدية التي تحتاج إلى مطابقتها مع النظارات ثلاثية الأبعاد لرؤية التأثير ثلاثي الأبعاد يمكن لتقنية ثلاثية الأبعاد الخالية من النظارات عرض الصورة ثلاثية الأبعاد مباشرة حتى يتمكن الجمهور من الاستمتاع بصورة أكثر طبيعية وحقيقية ومريحة دون ارتداء أي أجهزة مساعدة.

وتعتمد الشاشة على التصميم المائل بالإضافة إلى مواد الفيديو ثلاثية الأبعاد مما يسمح للمشاهدين بتقدير الصور ثلاثية الأبعاد الحقيقية بالعين المجردة.

يتم تركيبها في الهواء الطلق ومثل شاشات ليد التقليدية يتم تثبيتها عادة على واجهات المباني مما يجذب العملاء المحتملين للتوقف ومشاهدة قصص العلامات التجارية ثلاثية الأبعاد أو تفاصيل المنتج مما يترك انطباعًا عميقًا عليهم.

(كيف تعمل شاشة ليد سكرين؟)

  • شاشة ستاند ليد سكرين Stand Led Screen.
شاشات ستاند من شركة إيجي ليد

شاشات ستاند من شركة إيجي ليد – (كيف تعمل شاشة ليد سكرين؟)

شاشة  ليد سكرين standهي نوع من شاشات العرض المستخدمة لعرض الصور والنصوص ومحتوى الفيديو.

يتميز بسطوع وتباين فائقين للغاية مما يمكن أن يجذب انتباه الجمهور وينقل المعلومات ويخلق تأثيرًا مرئيًا فريدًا في نفس الوقت وعادة ما يتم استخدام هذه الشاشات عند مدخل المعرض أو مدخل قاعة المعرض أو اللوحات الإعلانية وما إلى ذلك .

بحيث يمكن للجمهور فهم موضوع ومحتوى المعرض بشكل أكثر وضوح فتتيح الألوان المرنة وتأثيرات العرض المختلفة لشاشات  ليد سكرين STANDأن تلعب دورًا مهمًا في الدعاية في العديد من أماكن المعارض الداخلية والخارجية.

(كيف تعمل شاشة ليد سكرين؟)

5- لماذا تختار معدل التحديث العالي لشاشة ليد سكرين؟

معدل التحديث

معدل التحديث – كيف تعمل شاشة ليد سكرين؟

تنقسم شاشة ليد سكرين إلى نوعين: معدل تحديث مرتفع ومعدل تحديث عادي يمكن أن يصل معدل التحديث للشاشة ذات معدل التحديث العالي إلى 3840 هرتز/ثانية ومعدل التحديث الطبيعي هو 1920 هرتز/ثانية.

عند تشغيل مقاطع الفيديو والصورفإن معدل التحديث العالي والتحديث العادي للشاشات لا يمكن تمييزهما بالعين المجردة تقريبًاولكن يمكن تمييزهما من خلال الهواتف المحمولة والكاميرات عالية الوضوح.

إذا لم تكن المتطلبات عالية أو لم تكن هناك متطلبات للتصوير فيمكنك استخدام معدل التحديث العام ويمكنك اختيار شاشة ليد سكرين والسعر أيضًا في المتناول.

يختلف سعر معدل التحديث المرتفع ومعدل التحديث العام تمامًا ويعتمد الاختيار المحدد على احتياجات العملاء وميزانية رأس المال.

شاشة ليد سكرين ذات معدل التحديث المنتظم ستحتوي على تموجات مائية واضحة عند التقاط الصور بالهاتف المحمول وتبدو الشاشة تومض بينما الشاشة ذات معدل التحديث العالي لن تحتوي على تموجات مائية.

ولمزيد من المعلومات عن مواصفات شاشات شركة إيجي ليد|EGYLED من هنا.

(كيف تعمل شاشة ليد سكرين؟)

إيجي ليد اكبر مصنع شاشات ليد سكرين في مصر ودول الخليج والشرق الاوسط وافريقيا

EGYLED Logo

EGYLED Logo – (كيف تعمل شاشة ليد سكرين؟)

إيجي ليد هي شركة تصنيع وتجارة مصرية مبتكرة تقدم حلول شاشات الليد الداخلية والخارجية المتميزة للأسواق المصرية والخليج العربي والشرق الأوسط وأفريقيا.لدينا أكثر من 1400 مشروع في الأعوام السابقة مرتبطة بعلاقة دائمة ومتابعة مستمرة ومتطورة لكل المشاريع بشكل دائم.

نتج عن كل هذه الخبرات والمتابعات و التطوير المكثف انجاب أكبر علامة  صناعية وتجارية محلية في مجال صناعة شاشات الليد الخارجية والداخلية والصناعات المساندة لها، جعلت من إيجي ليد علامة قوية ومبتكرة وموثوق بها وشريك مطلوب لكبرى العلامات التجارية والشركات والمؤسسات على المستوى المحلي والدولي.

يقع مقر شركة إيجي ليد الرئيسي والإدارة العامة والمصنع في المنطقة الصناعية الثانية بمدينة بدر في محافظة القاهرة، حيث تم إنشاء المصنع وتجهيزه وتطويره بمرافق التصنيع الحديثة على غرار المصانع العالمية في مجال تصنيع وتجميع شاشات الليد الإعلانية العملاقة.

رسالتنا

تصنيع تكنولوجيا المستقبل ، وإبهار العملاء بتقنياتنا الحديثة ومنتجاتنا عالية الجودة وخدماتنا المتميزة.

رؤيتنا

أن نكون أول مصنع لشاشات الليد العملاقة في الشرق الأوسط والعالم العربي وأفريقيا ، وذلك بعد أن اكتسبنا ثقة عملائنا وأصبحنا العلامة التجارية الأولى في مصر.

كيف تعمل شاشة ليد سكرين؟
Back to list