5 نقاط حول معدل تحديث شاشة ليد سكرين

5 نقاط حول معدل تحديث شاشة ليد سكرين

5 نقاط حول معدل تحديث شاشة ليد سكرين

5 نقاط حول معدل تحديث شاشة ليد سكرين: – أصبحت شاشات الليد بارزة بشكل متزايد بين المستهلكين بسبب جودة الصورة الفائقة ووضوح الألوان وكفاءة الطاقة, إذا انتهيت من تقنيات العرض القديمة وترغب في تحسين تجربة المشاهدة فإن شاشات الليد هي أفضل رهان لك. قبل أن تستفيد من تلك الشاشة ذات الألوان الزاهية عليك أن تفهم مصطلحات معينة واحد منهم هو معدل التحديث.

غالبًا ما يتم تجاهل معدل التحديث من قبل العديد من المستهلكين ربما لأنهم لا يفهمون ما يعنيه وأهميته للعرض أنه يعزز جودة الصورة فهو يتأكد من التردد الذي يمكن لشاشة العرض من خلاله إعادة تحميل الصورة في المرة الواحدة.

وأوضح معدل التحديث

لقد شرحنا بإيجاز معنى معدل التحديث في المقدمة وعلى نطاق أوسع فإنه يشير إلى تكرار تحديث الصورة على الشاشة وهو يشرح عدد المرات التي يمكن فيها للشاشة تجديد الصورة دون تشويه أو وميض, ستعمل شاشة الليد ذات الرقم الأقل على إعادة تحميل الصورة بشكل أقل تكرارًا وعلى العكس من ذلك فإن الرقم الأعلى سيؤدي إلى صورة أقل ضبابية وتوازنًا الاسم البديل لـ RR هو معدل التحديث.

لا بد أنك شاهدت الأجهزة وخاصة الهواتف الذكية والتلفزيون بتردد 60 هرتز و90 هرتز و120 هرتز و144 هرتز وما إلى ذلك والهرتز هو مقياس لمعدل التحديث, إذا كان لديك شاشة 60 هرتز فسوف تقوم الشاشة بإعادة تحميل الصور 60 مرة في الثانية بالنسبة لشاشات 90 هرتز و120 هرتزسيقوم مؤشر الليد بإعادة تحميل الصورة 90 و120 مرة في ثانية واحدة.

تستخدم بعض شاشات الليد تقنية استكمال الحركة لرفع معدل تحديث الشاشة بشكل مصطنع على الرغم من أن هذا سيؤدي إلى صورة أكثر سلاسة إلا أنه قد يؤدي أيضًا إلى إنشاء تأثيرات بصرية أو “تأثير المسلسلات التلفزيونية قد يؤثر هذا على تجربة المشاهدة الشاملة, يعد المعدل أحد أهم المعلمات التي تؤكد استقرار ودقة ووضوح شاشة الليد إذا كنت تتساءل عن كيفية قدرة العين على استيعاب الحدة فهذه هي الطريقة.

سيتم تمييز شاشة عرض 60 هرتز وما دونها بالعين البشرية وهذا يعني أن العين يمكنها فك جودة الصورة يمكنه معرفة متى تكون الصورة رديئة ومومضة, ومع ذلك فإن عرضًا أكبر من 60 هرتز سيجعل من الصعب على العين البشرية إدراك الومضات مما يعني أن الحركة ستكون سريعة جدًا بحيث لا تستطيع العين فهمها.

لا يمكن للعين ملاحظة وميض الصورة بتردد 120 هرتز لذلك سيكون الاستقرار والتوازن ممتازين بمعنى آخر لا تستطيع العيون معالجة الصورة بأكملها كما تفعل مع 60 هرتز مما يؤدي إلى تجربة مشاهدة شاملة للعيون.

لماذا عامل معدل التحديث؟

تعتمد الجودة الإجمالية للصورة على معدل التحديث سيؤدي الرقم الأعلى إلى جودة صورة واضحة وتحسين المشاهدة, إذا تم تحديث الشاشة بوتيرة سريعة فيمكن أن يؤدي ذلك إلى تقليل التشويش وتعزيز وضوح الصورة إذا كنت من محبي الألعاب أو تحب الأفلام المليئة بالإثارة فسيكون معدل تحديث شاشة الليد الأعلى مفيدًا.

ما هو أفضل معدل تحديث موصى به؟

ويختلف وفقا لتفضيلاتك واحتياجاتك للاستخدام اليومي معدل التحديث 60 هرتز جيد وأيضًا إذا لم تكن من مستهلكي المحتوى الثقيل، فإن 60 إلى 90 هرتز سيكون كافيًا, بالنسبة للاعبين المكثفين أو مستخدمي YouTube أو محرري الفيديو أو أولئك الذين يشاهدون الكثير من المحتوى سريع الخطى قد يكون 120 هرتز وما فوق أفضل سيسمح لك هذا بالحصول على تجربة مشاهدة أفضل.

هل يمكن للرقم المرتفع أن يسبب إجهاد العين؟

بالنسبة لبعض الأشخاص قد يؤدي معدل التحديث المرتفع إلى إجهاد العين وهذا صحيح إذا لم يكونوا معتادين على شاشة ذات معدل تحديث مرتفع ومع ذلك هذا مؤقت فقط وسيختفي مع مرور الوقت, مع مرور الوقت سوف تعتاد على الشاشة لذا بشكل عام لن يسبب معدل التحديث المرتفع أي خطر على الصحة إلا إذا كنت تعاني من حالة طبية أساسية, وحتى إذا بدأت تعاني من إجهاد العين يمكنك استخدام مرشحات الضوء الأزرق لتقليل السطوع تأتي معظم شاشات الليد الحديثة مزودة بميزات تقليل الوميض أو مرشح الضوء الأزرق للمساعدة في تقليل إجهاد العين.

لمتابعة احدث منتجات شركة ايجيليد EGYLED من هنا.

5 نقاط حول معدل تحديث شاشة ليد سكرين

فيما يلي ملخص 5 نقاط حول معدل تحديث شاشة ليد سكرين:

  1. إنه يتأكد من عدد مرات إعادة تحميل الشاشة (الوتيرة سيؤدي معدل التحديث المنخفض إلى حدوث رشقات نارية غير مستقرة وعدم التوازن مقياس الكمية هو هيرتز (هرتز والذي يشير إلى تكرار حدوث تحديث الصورة في المرة الواحدة.
  2. سيؤدي الرقم الأعلى إلى تقليل الوقت بين عمليات التحديث وتقليل تهيج العينين ومع ذلك فإن المشاهدة لفترات طويلة يمكن أن تسبب إرهاق العين.
  3. يمكن أن يؤدي معدل التحديث إلى الارتقاء بتجربة الألعاب حيث يمكن للمعدل الأعلى أن يقلل من ضبابية الحركة بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يؤدي معدل التحديث إلى تحسين التشغيل حيث أن الرقم الأعلى يمكن أن يقلل من الهزات ويخلق تجربة فيديو محسنة.
  4. يعد 1920 هرتز و3840 هرتز من معدلات التحديث الشائعة لشاشات الليد الأكثر عمقًا ولكن هناك معدلات تحديث أخرى متاحة مثل 60 هرتز و120 هرتز.
  5. واحدة من ال5 نقاط حول معدل تحديث شاشة ليد سكرين انه كلما زاد معدل التحديث زادت تكلفة شاشة العرض.
5 نقاط حول معدل تحديث شاشة ليد سكرين

5 نقاط حول معدل تحديث شاشة ليد سكرين

لماذا تختار معدل التحديث العالي لشاشة ليد سكرين ؟

تنقسم شاشة ليد سكرين إلى نوعين: معدل تحديث مرتفع ومعدل تحديث عادي يمكن أن يصل معدل التحديث للشاشة ذات معدل التحديث العالي إلى 3840 هرتز/ثانية ومعدل التحديث الطبيعي هو 1920 هرتز/ثانية, عند تشغيل مقاطع الفيديو والصورفإن معدل التحديث العالي والتحديث العادي للشاشات لا يمكن تمييزهما بالعين المجردة تقريبًاولكن يمكن تمييزهما من خلال الهواتف المحمولة والكاميرات عالية الوضوح.

إذا لم تكن المتطلبات عالية أو لم تكن هناك متطلبات للتصوير فيمكنك استخدام معدل التحديث العام ويمكنك اختيار شاشة ليد سكرين والسعر أيضًا في المتناول, يختلف سعر معدل التحديث المرتفع ومعدل التحديث العام تمامًا ويعتمد الاختيار المحدد على احتياجات العملاء وميزانية رأس المال.

شاشة ليد سكرين ذات معدل التحديث المنتظم ستحتوي على تموجات مائية واضحة عند التقاط الصور بالهاتف المحمول وتبدو الشاشة تومض بينما الشاشة ذات معدل التحديث العالي لن تحتوي على تموجات مائية.

ما هو “تموج الماء” على شاشة العرض  ويسمى اسمه العلمي أيضًا: “نمط تموج في النسيج عندما نصور مشهدًا بكاميرا رقمية إذا كان هناك نسيج كثيف فغالبًا ما تظهر خطوط تشبه موجة الماء لا يمكن تفسيرها هذا هو تموج في النسيج.

مزايا اختيار شاشة عرض ليد سكرين ذات معدل تحديث عالٍ:

1-معدل التحديث هو السرعة التي يتم بها تحديث الشاشة معدل التحديث يزيد عن 3840 مرة في الثانية وهو ما نسميه التحديث العالي.

2- ارتفاع معدل التحديث ليس من السهل أن تظهر ظاهرة تشويه.

3-يمكن لتأثير الصورة للهاتف المحمول أو الكاميرا أن يقلل من ظاهرة تموجات الماءوهو سلس مثل المرآة.

4-نسيج الصورة واضح وحساس واللون حيوي ودرجة التخفيض عالية.

5-شاشة العرض عالية الوضوح ذات معدل التحديث العالي أكثر ملاءمة للعين وأكثر راحة خاصة بالنسبة لشاشات HD ليد سكرين الداخلية فإن المشاهدة القريبة ستؤدي بسهولة إلى إجهاد العين كلما ارتفع معدل التحديث قل الضرر الذي يلحق بالعينين.

6- يتم استخدام شاشة ليد سكرين ذات معدل التحديث العالي في قاعات المؤتمرات ومراكز القيادة وقاعات المعارض وقاعات الأعمال والمدن الذكية والحرم الجامعي الذكي والمتاحف والقوات والمستشفيات وصالات الألعاب الرياضية والفنادق وغيرها من الأماكن لتسليط الضوء على أهمية وظائفها.

لمتابعة احدث حلول شركة ايجيليد EGYLED من هنا.

 

Back to list