6 طرق لإختبار جودة شاشة ليد سكرين

6 طرق لإختبار جودة شاشة ليد سكرين

6 طرق لإختبار جودة شاشة ليد سكرين

هناك 6 طرق لإختبار جودة شاشة ليد سكرين فيوجد الكثير من منتجات شاشات الليد مثل شاشة ليد الداخلية و الخارجية و الشاشة الشفافة و ما إلى ذلك لذلك فأصبح كيفية التمييز بين الجيد و السيئ لشاشة ليد مشكلة شائكة بالنسبة لغالبية المستخدمين لذلك سنتكلم عن الـ 6 طرق لإختبار جودة شاشة ليد سكرين في هذا المقال لكي نسهل على المستخدمين كيفية الإختيار الجيد.

(6 طرق لإختبار جودة شاشة ليد سكرين)

النقاط الأساسة في المقالة:

  • السطوع.
  • تأثير التوازن.
  • إستنساخ اللون.
  • ما إذا كانت هناك نقطة لا تعمل
  • ما إذا كانت هناك كتل ملونة
  • تسطيح الشاشة
  • ما هي المدة التي ستدوم فيها شاشتي؟
  • كيفيه اختيار حجم و دقه شاشه ليد سكرين.

1- السطوع:

ينعكس سطوع شاشة العرض بشكل عام على الشاشة الخارجية.

نظرًا لأن الشاشة الخارجية موجودة في الهواء الطلق فيجب أن تتحمل اختبارات أكثر من المياه الواردة يجب أن يكون سطوع الشاشة الملونة الكاملة الخارجية العادية أعلى من 1200cd/㎡-2000cd/㎡ و يمكن أن يصل السطوع الحالي لكبائن  شاشات الليد سكرين التقليدية إلى هذا المستوى.

2- تأثير التوازن:

وهي الطريقه الثانية من 6 طرق للإختبار جودة شاشة ليد سكرين حيث يعد تأثير التوازن مؤشرًا مهمًا لا يمكن تجاهله بالنسبة لشاشات ليد الآن معظم الشركات المصنعة غير المطابقة للمواصفات ليست واضحة تمامًا بشأن هذا المؤشر.

في علم الألوان سيتم عرض اللون الأبيض النقي عندما تكون نسبة الألوان الأساسية الثلاثة الأحمر و الأخضر و الأزرق هي 1:4.6:0.16. إذا كان هناك انحراف طفيف في النسبة الفعلية فسيكون هناك انحراف في توازن اللون الأبيض بشكل عام انتبه إلى ما إذا كان اللون الأبيض هو ظاهرة زرقاء أو خضراء صفراء.

3- إستنساخ اللون:

تشير إمكانية تقليل لون شاشة العرض إلى إمكانية تقليل لون الشاشة مما يعني أن اللون المعروض على الشاشة يجب أن يكون متسقًا بشكل كبير مع لون مصدر التشغيل وذلك لضمان أن الصورة المعروضة على شاشة العرض هي مستقرة و صحيحة.

4- ما إذا كانت هناك نقطة لا تعمل:

تشير النقطة الميتة التي نقولها غالبًا إلى نقطة واحدة تظهر على الشاشة وتكون دائمًا مضاءة أو سوداء يتم تحديد عدد النقاط الميتة بشكل أساسي من خلال جودة الليدات و بشكل عام فإن استخدام الأضواء الأصلية المضفرة لن يسبب الموت الجماعي.

مشكلة الليد و بعض الليدات الميتة ناتجة عن اللحام الظاهري أثناء عملية التصحيح إذا كانت هناك نقطة ميتة على الشاشة فسوف تؤثر بشكل كبير على التأثير البصري لمشاهدتنا لذلك إذا تم العثور عليها فيجب حلها على الفور.

وتلك نقطة هي من النقاط الهامة في 6 طرق لإختبار جودة شاشة ليد سكرين.

5- ما إذا كانت هناك كتل ملونة:

تشير كتلة اللون إلى اختلاف اللون الواضح بين الوحدات المجاورة يعتمد انتقال اللون على الوحدة في حالة حدوث كتلة الألوان يكون السبب في الغالب هو ضعف نظام التحكم أو انخفاض مستوى اللون الرمادي في الشاشة.

6- تسطيح الشاشة:

وفيما يتعلق باستواء شاشة العرض فهذا لا يحتاج إلى مستخدم محترف لأنها مرئية فقط لأي شخص لديه عيون يجب أن يكون التسطيح الطبيعي للشاشة في حدود ±0.1 مم وذلك لضمان عدم تشويه الصورة التي يتم بثها على الشاشة.

ولكن النتوءات أو التجاويف ستسبب نقطة عمياء في زاوية عرض الشاشة من الأفضل التأكد من عدم وجود فجوة بين الوحدة والوحدة أثناء عملية التثبيت.

بعد ان اوضحنا 6 طرق لإختبار جودة شاشة ليد سكرين سوف نتكلم عن مدة شاشة ليد سكرين.

لمزيد من المعلومات عن مشروعات شركة إيجي ليد|EGYLED من هنا.

(6 طرق لإختبار جودة شاشة ليد سكرين)

ما هي المدة التي ستدوم فيها شاشتي؟

Lifetime

  6 طرق لإختبار جودة شاشة ليد سكرين – Lifetime

العمر الافتراضي لشاشة ليد هو 100000 ساعة أو حوالي 10 سنوات زيادة أو نقصانًا ومع ذلك, هناك العديد من المتغيرات التي تؤثر على عمر ليد سكرين بما في ذلك الشركة المصنعة للصمام الثنائي و البيئة وكيفية استخدام الشاشة مع مرور الوقت.

على سبيل المثال يمكن تقليل عمر شاشة العرض بشكل كبير إذا قام المستخدم بتشغيل شاشة العرض بكامل سطوعها و محتوى ساطع/خفيف لمعظم جدول المحتوى.

يجب تنظيم سطوع شاشات ليد و جدولتها وفقًا للضوء المحيط  على سبيل المثال الشاشات التي تسبب العمى أثناء الليل بسبب ضبطها دون داع على مستوى السطوع الكامل تفقد عمر ليد  الخاص بها بمرور الوقت.

(6 طرق لإختبار جودة شاشة ليد سكرين)

كيفيه إختيار حجم و دقه شاشه ليد سكرين:

يجب مراعاة حجم ودقة شاشة ليد وفقًا لسيناريوهات ومتطلبات التطبيق المحددة بشكل عام  فإن اختيار حجم شاشة ليد للنظر في العوامل الثلاثة التالية:

سيناريو التطبيق:

حدد حجم شاشة ليد المناسب بناءً على سيناريو ومتطلبات التطبيق المحددة على سبيل المثال في أماكن الإعلان الخارجية اختر بشكل عام شاشة عرض ليد ذات حجم أكبر لتحقيق تأثير دعاية أفضل, في المساحات الداخلية يمكن اختيار شاشات ليد ذات الحجم المناسب بناءً على عوامل مثل الحجم الفعلي للمساحة والمسافة من الجمهور.

قيود الميزانية:

كلما زاد حجم شاشة ليد ارتفع السعرلذلك يجب أن تؤخذ قيود الميزانية في الاعتبار عند اختيار أحجام شاشات ليد ويجب اختيار الحجم المناسب لتلبية الطلب مع البقاء ضمن نطاق الميزانية.

شروط التثبيت:

عند اختيار حجم شاشة ليد سكرين من الضروري مراعاة ظروف التثبيت  بما في ذلك موقع التثبيت وطريقة التثبيت وهيكل الدعم وعوامل أخرى لضمان التثبيت المستقر والموثوق.

يجب أيضًا مراعاة دقة شاشة ليد سكرين وفقًا للطلب الفعلي. بشكل عام اختيار دقة شاشة ليد للنظر في العوامل الأربعة التالية:

عرض المحتوى:

وفقًا للمحتوى المحدد المراد عرضه حدد الدقة المناسبة لعرض صور ومقاطع فيديو واضحة ودقيقة.

مسافة الجمهور:

كلما كان الجمهور بعيدًا  كلما قلت الدقة المطلوبة والعكس صحيح لذلك يحتاج اختيار دقة شاشة ليد إلى مراعاة مسافة الجمهور ومنظوره وعوامل أخرى.

قيود الميزانية:

كلما زادت الدقة  ارتفع السعريجب أن تؤخذ قيود الميزانية في الاعتبار عند اختيار دقة شاشة ليد  ويجب اختيار الدقة المناسبة لتلبية الطلب مع البقاء ضمن نطاق الميزانية.

التوافق:

عند اختيار دقة شاشة ليد سكرين من الضروري مراعاة توافقها ما إذا كانت الدقة المحددة مدعومة بواسطة وحدة التحكم أو الأجهزة الأخرى ذات الصلة في الختام  عند اختيار حجم ودقة شاشة ليد  من الضروري مراعاة سيناريوهات التطبيق وقيود الميزانية وظروف التثبيت ومحتوى العرض ومسافة الجمهور.

دقة عرض الشاشة هي أحد أهم معايير إختيار شاشة المناسبه  فمع التطور الهائل في صناعة المحتوي المرئي(أفلام  – صور – برامج – مسلسلات..إلخ) بدقه فائقه كدقة 4k or 8k  و مع إستخدام الكاميرات الحديثه فائقة الدقه والجودة في تصوير المحتوي أصبح من المهم إختيار أفضل دقة عرض للشاشة.

فدقة عرض الأكبر تعطيك تجربة مشاهدة فائقة الدقه والوضوح  وتستطيع الإستمتاع بمشاهدة برامجك ومحتواك ألمفضل بأدق تفاصيلة في تجربة مشاهدة غامره و رائعه.

فمع الشاشه الاكبر تستطيع مشاهدة نجمك ألمفضل أو مشهدا طبيعيا رائعا كما لو أنك تراه في الحياه الواقعية و هذا يرجع لجودة لوح أو شاشة ألعرض حيث الدقه الأعلى تعني إحتواء شاشة العرض علي عدد أكبر من وحدات البيكسل ‘pixel’ ما يعني عرض أكثر حدة ووضوحا مع مشاهدة رائعه ومريحه.

فلن تجهد عينيك بالبحث عن تفاصيل الصوره التي قد لا تكون متوفره في حالة إستخدام شاشة تلفزيون منخفضة الدقه (عدد pixel أقل لكل بوصه).

تأتي أهمية دقة الشاشه فى مقدمة المعايير و المواصفات ألتي يبحث عنها المستهلك حاليا وذالك مع بدء توفر محتوي الفيديو و الصور بدقة 4k تحديدا وقد يتواجد محتوى بدقة 8k قريبا و يصبح إقتناء شاشة بدقة عرض عالية أمر ضروري للحصول على افضل تجربة مشاهدة غامرة بتفاصيل ساحرة تأخذك لعالم من الترفيه المبهر و كأنك تعيش داخل المشهد بأدق تفاصيلة.

و هناك مصلطحات شائعة في مجال دقة عرض الشاشات.

فمثلاتعني الحروف “HD” علي سبيل المثال:

دقة  HD في الشاشات و هي الدقه القياسيه  و تأتي الحروف HD إختصارا للجملة الانجليزيه ( High quality display ) و معناها باللغه العربيه ( العرض عالي الجوده ).

و تستطيع الشاشة بدقة HD عرض صوره مكونه من (1280 pixel أفقي × 760 خط رأسي ) كما تأتي دقة ” FUL HD” أعلي و أفضل من دقة HD القياسيه حيث تستطيع الشاشة بدقة FHD ألعرض بدقة ( 1920 pixel رأسي× 1080 خط أو pixel رأسي الصورة التاليه توضح المزيد عن مصطلحات دقة الشاشات و ما تعنيه.

كلما كانت دقة الشاشة أو” Screen Resolution” أعلى كلما كان يناسب ألشاشات الأكبر حجما.

(6 طرق لإختبار جودة شاشة ليد سكرين)

إيجي ليد أكبر مصنع شاشات ليد سكرين في مصر و دول الخليج و الشرق الأوسط و إفريقيا:
EGYLED Logo

EGYLED Logo

إيجي ليد هي شركة تصنيع و تجارة مصرية مبتكرة تقدم حلول شاشات الليد الداخلية و الخارجية المتميزة للأسواق المصرية و الخليج العربي و الشرق الأوسط و أفريقيا.

لدينا أكثر من 1400 مشروع في الأعوام السابقة مرتبطة بعلاقة دائمة و متابعة مستمرة و متطورة لكل المشاريع بشكل دائم، مما نتج عن كل هذه الخبرات و المتابعات و التطوير المكثف عن انجاب أكبر علامة  صناعية و تجارية محلية في مجال صناعة شاشات الليد الخارجية و الداخلية و الصناعات المساندة لها، جعلت من إيجي ليد علامة قوية و مبتكرة و موثوق بها و شريك مطلوب لكبرى العلامات التجارية و الشركات و المؤسسات على المستوى المحلي و الدولي.

يقع مقر شركة إيجي ليد الرئيسي و الإدارة العامة و المصنع في المنطقة الصناعية الثانية بمدينة بدر في محافظة القاهرة، حيث تم إنشاء المصنع و تجهيزه و تطويره بمرافق التصنيع الحديثة على غرار المصانع العالمية في مجال تصنيع و تجميع شاشات الليد الإعلانية العملاقة.

رسالتنا:

تصنيع تكنولوجيا المستقبل ، و إبهار العملاء بتقنياتنا الحديثة و منتجاتنا عالية الجودة و خدماتنا المتميزة.

رؤيتنا:

أن نكون أول مصنع لشاشات الليد العملاقة في الشرق الأوسط و العالم العربي و إفريقيا ، و ذلك بعد أن اكتسبنا ثقة عملائنا و أصبحنا العلامة التجارية الأولى في مصر.

لمزيد من المعلومات وطلب عروض اسعار من شركة إيجي ليد|EGYLED من هنا.

6 طرق لإختبار جودة شاشة ليد سكرين

6 طرق لإختبار جودة شاشة ليد سكرين

Back to list